الخميس 16 أيار 2024

في نهائياتِهِ... «إكس فاكتور»: المنافسة تشتعل والقرار قرار المشاهدين

الأحد 14 كانون الثاني 2024
خاص موقع Lebanese Daily News

يُسدل «إكس فاكتور» الستارة هذا الأسبوع بعد منافسات استمرت لأكثرِ من شهرين شارك فيها العديد من المواهب من مختلف بلدان العالم العربي، وبعدَ كلَّ هذه المراحل إنتقل فقط "ثلاث مواهب" للحلقة النهائية المقرّر عرضها هذا الإثنين عبر DubaiTv والمواهب التي انتقلت للمرحلة الأخيرة هي: شيماء عمران وحنين الشاطر وحمدان محمد، شيماء وحنين وحمدان على أتمَّ الإستعداد للغناء مرة جديدة وأخيرة على مسرح «إكس فاكتور» بغيةَ إقناع الجمهور أنَّ كلَّ واحدٍ منهم يستحق اللقب وبجدارة، وفيما التصويت مستمرٌ بعد أن انطلق في نهاية الحلقة النصف النهائية وفيما المواهب تتحضرّ للمرّة الأخيرة للعرض النهائي نسترجع معكم أبرز عروض الحلقة النصف النهائية التي كانت مليئة بالتحدّيات والأغاني الجميلة التي فيها عادت أجمل ذكريات الزمن الجميل إلى أذهاننا.

تبدأ الحلقة مع المشتركين الستة الذين تأهلوا للمرحلة النصف النهائية حيثُ قدّموا عرضًا غنائيًا مشتركًا جمعهم على مسرح «إكس فاكتور» غنّوا فيه "يوم ورا يوم" للديفا سميرة سعيد، وبعدَ ذلك بدأ المشتركون في الصعود إلى المسرح بمفردهم كي يقدّموا أغنيتهم في النصف النهائي و أطلَّ حمدان محمد من فريق عبدالله رويشد وقدّم عرضًا مبهرًا على الرغم من تعبِهِ حيث لاحظ راغب أن علامات التعب تظهر على وجهه وهنأه على مقاومته المستمرة لتأديته الأغنية بكلَّ ثقة وقوّة، تستمر المنافسة مع فريق أنغام والصوت الأول الذي غنّى في فريقها كانت المبدعة شيماء المغربية وفي صوتِها ذات طاقة موسيقية عالية استطاعت أن تؤدي "سيرة الحب" للكبيرة أم كلثوم بشكلٍ رائعٍ و ساحرٍ فأشادت اللجنة على صقل موهبتها. النصف النهائي مستمرٌّ مع العروض الغنائية، الأداء الثالث كان مشتركًا حيثُ افتُتِحَتْ المنافسة في فريق راغب بأداءٍ جَمَعَ الموهبتين الباقيتين في فريقه "حنين ولونا" اللذان قدّما أغنية "حرّمت أحبك" فأبهرا اللجنة بأدائهما، رقصا وابتسما و مزجا عرضهما بالكثير من الحبَّ والتواضعِ والفرحِ وبعدَ الأداء قال لهما راغب بأنّهما أبدعا مؤّكدًا نجاحهما في الحياةِ الفنيةِ في المستقبل وبعد هذا الديو قدّمت لونا من فريقه أداءها المنفرد وغنّت أيضًا لأم كلثوم أغنية "عيني عالعاشقين" فأبدت أنغام رأيها مشيرةً بأنَّ لا خطأ يُذكر في أدائِها حيث أجمعت وراغب ورويشد على صوتها ذات خامة موسيقية رائعة... إستمرت بعد لونا المواجهة في فريق عبدالله رويشد وقدّمت فرقة بساطة المنافسة لحمدان أغنية "أنا كلَّ ما قول التوبة" فقال لهم عبدالله بأنهم أفرحوا قلبه وبعدَ ذلك عادت المنافسة لفريق الفنانة أنغام حيثُ قدّم كلَّ من شيماء عمران وحنين المنصور الموهبتين في فريقها أغنية "يا بعدهم كلهم" فبعدما تخطّوا الإبداع ملوّنان الآذان بنغماتهم الموسيقية قال عبدالله رويشد "لا أستطيع التفرقة بينهما" وقالت لهما أنغام "أنا متأكدة أنني أُحسَد عليكما لكنني متأكدة بالوقت عينه أنني لا أُحسد على موقف الإختيار بينكما".

العرض النصف النهائي مستمر في إظهار أجمل حلقاته الغنائية، حان الوقت أن تصعد حنين الشاطر إلى المسرح من فريق راغب وتُبدع كعادتها... صعدت حنين فغنّت لعبد الحليم حافظ أغنية "موعود" فقال لها راغب "لو أن عبد الحليم حافظ موجود كان سيصفق لكِ على أدائِكِ لأغنيته". عادت المنافسة لفريقِ أنغام فقدّمت الموهبة الأخيرة في فريقها حنين المنصور أداءً سليمًا وجميلاً فأشاد راغب على صوتِها قائلاً أنّها سيدة أنيقة وفنانة واعدة ولم تخطئ يومًا في أدائِها. وختامها مسك مع فريق عبدالله رويشد حيثُ قدّم كلّ من حمدان وفرقة بساطة ديو على أغنية "رضيناك" فمدّتهما أنغام بالطاقة الإيجابية بكلماتها المفرحة التي تعطيهما أملاً بأن يغنيّا دائمًا بكلَّ ثقة ورضى بالذات.

المشتركين قدّموا ما لديهم وبعدَ ذلك صعدوا إلى المسرح فوُضِعوا جميعهم في دائرة الخطر، واختار كلًّ من راغب وأنغام وعبدالله رويشد صوتًا من أصلِ صوتين من فريقهم ليواصل مشواره للحلقة النهائية.

عبدالله رويشد اختار حمدان واستبعد فرقة بساطة، أنغام اختارت شيماء واستبعدت حنين المنصور، أما راغب اختار حنين الشاطر  واستبعد لونا.

وفُتِحَت بعدَ ذلك أبواب التصويت للمشاهدين من مختلف بلدان العالم العربي لكلًّ من شيماء عمران وحمدان محمد وحنين الشاطر.

وهذا الإثنين سنكتشف أخيرًا هوّية الفائز بلقب «إكس فاكتور» بعدَ طولِ انتظار فمن سيفوز باللقب؟ القرار قراركم مشاهدينا! 

صوّتوا لحنين الشاطر من فريقِ راغب على الرقم ١، لحمدان محمد من فريق عبدالله على الرقم ٢ ولشيماء عمران من فريق أنغام على الرقم ٣.

لا تتردّدوا في التصويت لنجمكم المفضّل، فكلّما ازداد تصويتكم كلما أتحتم الفرصة له بالفوز والربح. 

صوّتوا والنتيجة الإثنين المقبل!